منوعات

أفضل 3 أقمشة ترتديها في الحرارة الشديدة.. لطيفة على البشرة وتسمح بالتهوية


عندما يكون الطقس حارًا ومشمسًا، فإن اختيار الأقمشة المناسبة للارتداء يمكن أن يكون أمرًا حيويًا للشعور بالراحة والبقاء منتعشًا طوال اليوم. تلعب الأقمشة دورًا حاسمًا في تنظيم درجة حرارة الجسم وامتصاص الرطوبة وتهوية الجسم وامتصاص العرق . فيما يلي ثلاثة أنواع من الأقمشة التي تعتبر الخيارات الأفضل للأيام شديدة الحرارة وفقًا لموقع مجلة “Hello”:


– القطن

 


يُعتبر القطن الخيار الأول والأكثر شهرة عندما يتعلق الأمر بالأقمشة الملائمة في الأيام الحارة. إنه قماش طبيعي يتميز بقدرته على امتصاص العرق وتهوية الجسم. وتتيح الملابس القطنية تدفق الهواء وتسمح بتبخر الرطوبة والعرق، مما يساعد في تبريد الجسم. كما أنه ناعم وخفيف الوزن ويتمتع بقدرة جيدة على امتصاص الرطوبة، مما يجعله مريحًا للارتداء في الأيام الحارة. يمكن العثور على العديد من القطع الملابس المصنوعة من القطن، مثل التيشيرتات والبلوزات والفساتين والشورتات.


– الكتان

 


الكتان هو النسيج الأكثر برودة على الإطلاق، ويرجع ذلك إلى استخدام عدد قليل من الخيوط (80-100 بينما يتم استخدام 200 أو أكثر عادة مع القطن)، ويسمح القماش بمرور المزيد من الهواء، الكتان هو نسيج خفيف الوزن ولكنه أيضًا قوي جدًا في نفس الوقت، مما يتيح استخدامه لسنوات طويلة.


قطعة الكتان هي أفضل صديق في الأيام الحارة حيث يمكن للنسيج أن يمتص خمس وزنه من الماء قبل أن يصبح رطبًا لذلك يمتص العرق في الأيام الحارة، غسل الملابس الكتانية على عكس القطن يجعل القماش أكثر نعومة لأن ألياف الأقمشة الصلبة تتفكك.


الحرير الطبيعي:


على الرغم من أنه يبدو غير منطقي ارتداء الحرير في الأيام الحارة، إلا أن الحرير الطبيعي يمتلك خصائص تجعله مثاليًا للارتداء في الطقس الحار. يتميز الحرير بقدرته الفريدة على التهوية وتنظيم درجة حرارة الجسم. يساعد الحرير على إبقاء البشرة باردة وجافة في الطقس الحار.


 


كما أنه ناعم وخفيف الوزن ويشعر بالانتعاش على البشرة. يمكن اختيار الفساتين أو القمصان المصنوعة من الحرير الطبيعي لإطلالة أنيقة ومريحة في الأيام الحارة.


 


أقمشة


 

شكرا لكم علي متابعة بوابة المعرفة سنستمر دائما في نشر الأخبار علي مدار الساعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى