منوعات

لو القلق سارق من عينك النوم.. 5 مشروبات تحارب الأرق وتمنحك نوما عميقا


بعد يوم طويل ومتعب، كل ما يريده الإنسان هو النوم العميق. وإذا كنت تعاني من صعوبة في الحصول على نوم عميق، فقد يكون من المفيد تجربة بعض المشروبات التي تساعدك على النوم بشكل أفضل. شرب النوع المناسب من المشروبات أمر ضروري للخلود إلى النوم. تعرف على هذه المشروبات وفقًا لموقع “healthshots”.


– شاي البابونج


البابونج هو عشب ذو خصائص مهدئة خفيفة، شرب شاي البابونج قبل النوم يمكن أن يساعد على استرخاء العضلات وتخفيف التوتر وتعزيز النوم، يحتوي على مضاد للأكسدة يسمى أبيجينين والذي قد يساهم في آثاره المهدئة.


– الحليب الدافئ


الحليب الدافئ هو مشروب كلاسيكي قبل النوم، يحتوي على التربتوفان وهو حمض أميني يمكن تحويله إلى السيروتونين والميلاتونين، وكلاهما يلعب أدوارًا حاسمة في تنظيم النوم، كما أن شرب الحليب مفيد للبشرة.


– النعناع


يمكن أن يساعد مشروب النعناع الخالي من الكافيين أن يساعد على استرخاء عضلات الجهاز الهضمي مما قد يقلل من الانزعاج ويعزز النوم الأكثر هدوءًا.


– الشاي الأخضر منزوع الكافيين


يحتوي الشاي الأخضر على الثيانين وهو حمض أميني له تأثيرات مهدئة على الجهاز العصبي، لكن تذكر أن تختار الإصدارات الخالية من الكافيين لتجنب التأثيرات المحفزة للكافيين.


– الماء الدافئ مع الليمون


الماء الدافئ البسيط مع الليمون هو خيار مرطب ومنعش، على الرغم من أنه لا يحتوي على مركبات محددة تعزز النوم إلا أن البقاء رطبًا ضروري للصحة العامة ويمكن أن يساهم في خلق بيئة نوم أكثر راحة.


 

شكرا لكم علي متابعة بوابة المعرفة سنستمر دائما في نشر الأخبار علي مدار الساعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى