منوعات

6 أخطاء يجب تجنبها عند تجديد أو اختيار أرضيات منزلك


أحيانًا قد يتطلب تجديد المنزل إجراء تغيير في واحد من عناصر الديكور المؤثرة، مثل تغيير ألوان الجدران أو تغيير الأرضيات. عندما يتعلق الأمر بتجديد أرضية منزلك، فلا تفعل ذلك دون مراجعة الأخطاء المحتملة أولاً، ومن أجل تجنب المشاكل والأخطاء المحتملة، يجب مراعاة بعض النصائح المهمة المقدمة من الخبراء في هذا المجال. في هذا التقرير، سنلقي نظرة على ستة أخطاء ديكور شائعة يجب تجنبها عند تجديد أرضية منزلك وفقًا لموقع “thespurce “.


الخطأ الأول: عدم مراعاة نمط حياتك


أحد الأخطاء الشائعة التي يرتكبها الكثيرون هو اختيار نوع الأرضية بناءً على الحياة التي يرغبون في العيشها بدلاً من الحياة التي يعيشونها فعلياً. على سبيل المثال، إذا كان لديك كلاب كبيرة في المنزل، فإن اختيار أرضية خشبية تقليدية قد يتسبب في ظهور خدوش على الأرضية. في مثل هذه الحالات، يمكن أن يكون الخيار الأفضل هو استخدام أرضية لامينيت أو بلاط فاخر يحاكي مظهر الخشب.


الخطأ الثاني: عدم الانتباه للانتقال بين الأرضيات


إذا كنت تخطط لاستخدام أنواع مختلفة من الأرضيات في كل غرفة، فيجب أن تفكر في كيفية الانتقال بينها بشكل صحيح. من المهم أن تضع في الاعتبار وجود حواجز تحتوي على نهايات أو حواجز تنقلية لتوفير انتقال سلس ومنظم بين الأرضيات المختلفة. هذا سيساعد في تغطية الفجوات بين أنواع الأرضيات ويعمل كحاجز بصري إذا كانت المواد المستخدمة مختلفة بشكل كبير في الأسلوب واللون.


الخطأ الثالث: عدم ضبط القياسات


يعتبر القياس السليم أحد الأمور الحاسمة في تجديد الأرضيات. قد تحدث الكثير من الأخطاء عندما يتعلق الأمر بقياسات الأرضيات، سواء كان ذلك في شراء سجادة للغرفة أو تثبيت أرضية جديدة. إذا قمت بتقدير القياسات بشكل غير صحيح، فقد تنتهي بشراء المزيد من المواد بشكل زائد أو تجد نفسك بدون ما يكفي منها. لذلك، يجب أن تقوم بقياسات دقيقة والتحقق منها أكثر من مرة قبل الشراء أو التثبيت.


الخطأ الرابع: عدم الاهتمام بصيانة الأرضية


عندما يتم الانتهاء من تجديد الأرضية وتثبيتها، قد ينسى البعض أهمية الصيانة الصحيحة. من المهم أن تعرف كيفية الاعتناء بنوعية الأرضية التي اخترتها. فمثلاً، قد تحتاج أرضية التايل الفاخرة إلى تنظيف وصيانة محددة لمنع التشقق والتدهور. لذا يجب أن تطلع على تعليمات العناية والصيانة الموصى بها وتتبعها بشكل منتظم.


الخطأ الخامس: عدم الاهتمام بالسلامة


عندما تختار أرضية جديدة، قد يكون الجمال والمتانة هما الأمور الرئيسية التي تأخذهما في الاعتبار. ومع ذلك، يجب أن تولي السلامة أيضًا أهمية كبيرة. فمن المهم أن يكون لديك أرضية مقاومة للانزلاق، خاصة في المناطق التي تتعرض للرطوبة مثل الحمامات. يمكن أن تساعد الأسطح المخططة أو المغلفة في الحصول على سطح غير قابل للانزلاق بينما تحافظ على الأناقة والمتانة.


الخطأ السادس: ترتيب الأعمال بطريقة غير صحيحة


إذا كنت تعتزم تجديد الأرضية في المناطق التي ستقوم فيها بتثبيت عناصر جدارية دائمة مثل خزائن المطبخ أو القواعد والمصاريع، فيجب عليك تثبيت الأرضية أولاً. ويجب أن تتخذ قرارات بشأن المكونات الجدارية قبل اختيار المنتج الأرضي. فألوان ومواد تلك المكونات ستؤثر على الألوان والمواد التي ستختارها للأرضية. وآخر ما ترغب فيه هو طلب أرضية من مجموعة لونية معينة ثم تكتشف أنها لا تتناسب مع الخزائن التي تم التخطيط لها.


أنواع أرضيات مختلفة


 

تجديد الأرضيات
تجديد الأرضيات


 

شكرا لكم علي متابعة بوابة المعرفة سنستمر دائما في نشر الأخبار علي مدار الساعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى