منوعات

لو ناوى تروح مصيف قريب.. إتيكيت تعامل نزلاء الفنادق مع الموظفين


يختلف سبب تواجدنا في الفندق من شخص لآخر، فمنّا من يسافر للاسترخاء، ومنّا من يقضي عطلة صيفية، ومنّا من يبحث فقط عن مكان للمبيت وغيرها من الأسباب، نستعرض خلال السطور التالية  قواعد إتيكيت داخل الغرف الفندقية ضرورية لضمان راحة الجميع، وفقًا لما اشارت إليه هالة العزب خبيرة الإتيكيت والعلاقات الإنسانية .


التعامل مع مرشد الغرفة:


يرافق النزيل عادة حامل الحقائب الذي يُرشده إلى غرفته يجب التعامل مع حامل الحقائب” المرشد إلى الغرف” باحترام وتقديم مبلغ “بقشيش” تقديرًا لخدماته، مع العلم أنه ليس إلزاميًا، تأكد من حصولك على مفتاح الغرفة والبطاقة المغناطيسية للخدمات.


 


الحفاظ على الغرفة:


حافظ على نظافة الغرفة كما لو كان منزلك، لا تتناول المأكولات الخفيفة وتلقي القشورعلى الأرض أوأغلفة الحلوى، أيضًا علّم أطفالك هذه القواعد عند التواجد في الفندق، واحرص على الهدوء داخل الغرفة، فلا ترفع صوت التلفزيون أو الموسيقى، وتحدث بهدوء على الهاتف أو مع الآخرين، واستخدم الأدراج لحفظ ملابسك، ولا تلقها على السرير أو تعلقها على باب الحمام.


 


طلب وجبات الطعام:

 


عند طلب الطعام إلى الغرفة، ارتدِ ملابس مناسبة، لا تتواجد بالروب أو الملابس الداخلية عند وصول عامل الفندق، لا تتحدث مع العامل في أمور شخصية أو خارجة عن نطاق عمله، لحسن سير العمل.


 


الملابس:

 


استخدم الأكياس المخصصة للملابس المتسخة، ولا تستخدمها لأغراض أخرى مثل حفظ الطعام أو ألعاب الأطفال،أيضًا يمكنك اصطحاب الشامبو، وجل الاستحمام، والمناديل الورقية، والسليبر ذو الاستعمال الواحد في حقيبتك.


 


الأدوات المقدمة من الفندق:


لا تأخذ معك أيّ أدوات من الفندق مثل الأرواب، والمناشف، والبشكير، ودواسات الأرضيات، وريموت التلفزيون، والسشوار، والوسائد، وغلاية القهوة، والأغطية، والأكواب، تعاد استخدام هذه الأدوات بعد تعقيمها، وأخذها يحرج النزيل ويعرضه للمساءلة.


 


الملابس العامة:


لا تخرج من الغرفة بالروب أو بملابس غير لائقة، فلكل مكان ملابسه المناسبة.


 


شرفة الغرفة:

 


إذا كانت الشرفات متقاربة، فلا تتلصص على الشرفات المجاورة.


 


ارتدِ ملابسك المعتادة:


لا تحاول التحدث مع النزلاء الآخرين، احترامًا لمساحتهم الشخصية.


 


إتيكيت التعامل في الغرف الفندقية
التعامل بداخل الغرف الفندقية
التعامل بداخل الغرف الفندقية


 

شكرا لكم علي متابعة بوابة المعرفة سنستمر دائما في نشر الأخبار علي مدار الساعة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى